إلغاء الترم الثالث فى المملكة السعودية للعام الدراسي 1444
إلغاء الترم الثالث فى المملكة السعودية للعام الدراسي 1444

راجت الكثير من الأقاويل والأخبار التي تفيد إلغاء الترم الثالث فى المملكة السعودية للعام الدراسي 1444، كما قد وضحت وزارة التعليم السعودية هذا الخبر، وقد ثبت أن هناك بعض الأشخاص يرغبون في كون العام الدراسي فصلين فقط بدلاً من ثلاثة فصول دراسية وسوف نتعرف على حقيقة وتفاصيل هذا الخبر في هذا المقال.

إلغاء الترم الثالث فى المملكة السعودية للعام الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الأخبار الخاصة بإلغاء الترم الثالث ليس لها أي أساس من الصحة، كما وضحت أيضًا عن عدم وجود نية حتى يتم الغاءه وعند النظر في التقويم الدراسي لهذا العام نجد أنه مكون من ثلاثة فصول وأنه يسير تبعًا للخطة الزمنية الخاصة بالعام الحالي.

التقويم الهجري بعد التعديل 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الجديد الخاص بعام 2023، وذلك بعد التعديل الأخير وسوف نوضح التقويم بالتفصيل فيما يلي: 

  • موعد انتهاء الترم الثاني: يوم الخميس الموافق لتاريخ الثاني من شهر مارس عام 2023م، ويوافق هجريًا اليوم العاشر من شهر شعبان عام 1444.
  • موعد بداية الترم الثالث: يوم الأحد الموافق لتاريخ 12 من شهر مارس عام 2023م، ويوافق هجريًا اليوم العشرين من شهر شعبان 1444.
  • موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث: يوم الخميس الموافق لتاريخ 22 من شهر يونيو عام 2023م، ويوافق هجريًا اليوم الرابع من شهر ذي الحجة عام 1444.

نظام الثلاث فصول في المملكة العربية السعودية

تم اعتماد نظام الثلاث فصول في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة التعليم في كل من المدارس والجامعات، وذلك العام الماضي 2022، وقد أعلنت الوزارة عن بدء تطبيقه هذا العام  منذ بداية العام الدراسي وقد تم تطبيقه فعليًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *