مستندات التقدم لامتحان التوجيهي الأردن 2023 رابط التقديم على الإمتحانات إلكترونيًا exams. moe. gov. jo
التسجيل لامتحان التوجيهي الاردن 2023

exams. moe. gov. jo نتابع رابط التقديم على إختبارات التوجيهي بالأردن 2023، لقد تم الاعلان بشكل رسمى من قبل وزارة التربية والتعليم بالأردن عن بدء التسجيل في امتحانات التوجيهي لعام 2023 للطلبة النظاميين، وايضا للطلبة فى الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة الذين لم يقوموا فى استكمال متطلبات النجاح، كما يوجد الكثير من الطلاب المهتمين بالبحث عن كيفية التسجيل وهذا ما سوف نتطرق اليه بالخطوات في هذا المقال.

مستندات التقدم لامتحان التوجيهي الاردن 2023

يقوم الطلاب النظاميين بالتقدم للتوثيق في اختبار شهادة الثانوية لعام 2023، وهذا يتطلب عثورهم على نموذج التسجيل المتاح في المدارس التابعة لهم. ويتطلب ذلك أن يقدِّموا المستندات التالية:

  • صورة للهوية الشخصية أو جواز السفر
  • عدد اثنين صورة شخصية 
  • يقدم المشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر نسخة من الهوية الأمنية
  • سداد رسوم الاشتراك عشرين دينار للتلاميذ النظاميين في المدارس الحكومية، خمسين دينار للتلاميذ بالمدارس الخاصة وتكون الرسوم للطلبة الغير نظاميين عشرين دينار + عشرة دينار عن كل مبحث متألف من ورقة واحدة + خمسة دينار عن كل مبحث متألف من ورقتين
  • بالنسبة للتلاميذ من خارج الأردن يكون التقديم عن طريق مكاتب السفارات  
  • يقدم تلاميذ الدراسة الخاصة الجدد بالاضافة لما سبق الشهادات العلمية التي تسمح بدخول الاختبار

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي الاردن 2023 للطلبة غير المستكملين

يوجد فئات للطلبه يرغبون في تأدية الامتحان التوجيهي لعام 2023 وهم غير المستكملين وكذلك الراغبين في رفع المعدل الدراسي الخاص بهم، وهؤلاء الطلاب يمكنهم التسجيل من خلال رابط الموقع الالكترونى التالى:

www.exams.moe.gov.jo

بدون الحاجه الى الذهاب لمديرية التربية والتعليم او الذهاب الى المدارس الخاصة بهم.

امتحانات التوجيهي لطلبة الدراسة الخاصة الجدد الأردن

أما بالنسبة لطلبة الدراسة الخاصة الراغبين فى التسجيل فى امتحانات التوجيهي 2023 الأردن يتوجب عليهم الذهاب الى مديرية التربية والتعليم، وبالنسبة للطلاب الموجودين خارج الأردن يمكنهم اللجوء الى السفارات الأردنية في مناطق اقامتهم وإحضار المستندات المطلوبة منهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *