شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمي والأدبي تعرف على عدد الأسئلة فى امتحانات سنة 3 ثانوي

بعدما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي عن موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي بداية من شهر يونيو يوم الاثنين الموافق 12/6/2023، بدأ البحث يزداد من قبل الطلاب عن شكل امتحانات الشهادة الثانوية، فقد اوضحت وزارة التربية والتعليم بقرار من الدكتور رضا ان امتحان الثانوية العامة سيطبق بنظام الاوبن بوك مثل العام الماضي فيقوم المدرسين بتسليم الطلاب كتب المفاهيم عند لحظة دخول اللجنة،  وبعد الانتهاء يقوم الطالب بتسليم الكتاب فور خروجة من اللجنة، وسيتكون الامتحان من 85% من اسئلة البابل شيت وتصحح من قبل mcp، و 15% من الاسألة المقالية.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

سيتكون امتحان مادة اللغة العربية لعام 2023 من 85% من اسئلة البابل شيت عددهم الإجمالي 56 سؤال هناك 44 سؤال يأخذ عليهم الطالب درجة واحدة ، و12 سؤال يأخذ عليهم الطالب درجتين لكل سؤال، اما الاسئلة المقالية ستتكون من l5% من الامتحان يحصل فيهم الطالب علي 6 درجات للتعبير، وثلاث اسئلة اخرين لكل سؤال درجتين.

يتكون امتحان اللغة الاجنبية الاولي واللغة الاجنبية الثانية من 35 سؤال بابل شيت بنسبة 85% من إجمالي الامتحان، هناك 5 اسئلة بدرجتين، و30 سؤال بدرجة واحدة، اما عن الاسئلة المقالية فهناك سؤالين يحصل فيهم الطالب علي درجتين لكل سؤال، ورسالة بريد لا تقل عن 150 كلمة يحصل فيها الطالب علي 4 درجات، اي بنسبة 15%.

تتكون امتحانات المواد العلمية سواء كمياء، فزياء، احياء، علوم بيئية، جيولوجيا من 85% من اسئلة البابل شيت عبارة عن 46 سؤال هناك 6 اسئلة بدرجتين لكل سؤال، و 40 سؤال كل سؤال بدرجة واحدة، اما عن الاسئلة المقالية فتتكون من 15% عبارة عن 4 اسئلة كل سؤال بدرجتين.

تتكون امتحانات المواد الأدبية سواء جغرافيا، تاريخ، علم نفس واجتماع، فلسفة من 85% من اسئلة البابل شيت عبارة عن 46 سؤال هناك 6 اسئلة بدرجتين لكل سؤال، و40 سؤال كل سؤال بدرجة واحدة، اما عن الاسئلة المقالية فتتكون من 15% من الامتحان وتكون عبارة عن 4 اسئلة كل سؤال بدرجتين.

تتكون امتحانات المواد الرياضية سواء جبر وهندسة، استاتيكا، ديناميكا، تفاضل وتكامل من 85% من اسئلة البابل شيت عبارة عن 18 سؤال،هناك 11 سؤال بدرجة واحدة، و 7 اسئلة بدرجتين، اما عن الاسئلة المقالية فتتكون من 15% من الامتحان، وتكون عبارة عن سؤال بدرجتين، وسؤال بثلاث درجات، وكل فرع من فروع الرياضيات يحسب ب 30 درجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *