” ظهرت الان ~ ” رابط الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 بالاسم ورقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم 6 ابتدائي

أصبحت نتيجة الشهادة الابتدائية موجودة الكترونيا، بعد أن كانت متوفرة في المدارس فقط منذ عدة سنوات، وبهذا يمكن الاطلاع عليها بالمنزل، لذا سوف نخبركم بالخطوات التي تضمن لكم الوصول إلى نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 الفصل الدراسي الثاني بنجاح، ونذكر أيضا الرابط التي يجعلك تصل إلى النتيجة مباشرة، فتابعوا مقال اليوم.

رابط نتيجة تانية اعدادي 2023 برقم الجلوس والاسم result.madrsa-online.com نتيجة الصف الثاني الاعدادي في كل المحافظات

نتيجة الشهادة الابتدائية 2023 برقم الجلوس

انتهت المدارس الحكومية من امتحانات الشهادة الابتدائية من1 عدة أيام، وكانت الوزارة قد أكدت على المعلمين أن عمليات التصحيح تتم فور كل مادة للاسراع من ظهور النتيجة، لذا من المحدد أنها سوف تكون مع نهاية هذا الإسبوع معلنة بجميع المحافظات، لذا على كل ولي أمر أن يتابع المواقع الرسمية سواء الخاصة بالوزارة أو التابعة لكل مديرية للحصول عليها بعد ظهورها.

رابط نتيجة اولي اعدادي 2023 برقم الجلوس والاسم result.madrsa-online.com نتيجة الصف الاول الاعدادي في كل المحافظات

رابط الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023

وفرت الوزارة هذا العام لجان مخصصة لتصحيح الشهادة الابتدائية، وبمجرد أن ينتهي فعليا من التصحيح، مع الرصد، وينتهوا بمراجعة الأوراق والنتائج، سوف ترفع على الموقع التالي: نتائج التعليم.

وبعد تدخل عليه قم بالتالي:

  • اختر”المرحلة” وهي الابتدائية.
  • ثم السنة وهي 2022، 2023.
  • وبعدها الفصل وهو الفصل الثاني.
  • ثم الصف السادس الابتدائي.
  • وإدارج الرقم القومي.
  • ثم عرض النتيجة.

طريقة توزيع درجات الشهادة الابتدائية 2023

تكون التوزيعة التالية هي التوزيعة الخاصة بالشهادة الابتدائية، وتكون ثابتة بجميع المدارس على الجمهورية وهي كالتالي :-

  • على الامتحان النهائي 80% من الدرجات.
  • وعلى المواظبة وحسن السلوك 5%.
  • وعلى الامتحانات الشهرية 10%.
  • وعلى السلوك 5%.

وتجمع كافة الدرجات للوصول إلى النتيجة النهائية، ولكن لا توجد على هيئة درجات، بل ألوان تعبر عن المستويات المختلفة للطلاب مثل اللون الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر، وكانت ذلك لمراعاة نفسية الطلاب وعدم المقارنة بينهم، حرصا عليهم، وتم تفعيل هذا النظام من سنوات قليلة.

https://www.youtube.com/watch?v=2qfw1jMKsrs

نتيجة الشهادة الابتدائية برقم الجلوس 2023

يعيش ابنائنا طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية في حالة من القلق والتوتر الشديد جدا حيث يرغب كل منهما في الحصول علي كشف الدرجات الخاصة بهم والتي من المقرر ان يتم ظهورها بالاسم ورقم الجلوس ، وسوف نتابع معكم خطوات الاستعلام علي النتائج من علي المواقع الالكترونية الرسمية مثل موقع وزارة التربية والتعليم وموقع نتيجتك بالاسم وغيرها.

نتيجة سنة سادسة ابتدائي بالاسم فقط 2023

الكثير من الطلاب يرغبون في الحصول علي النتائج التي تخص الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ، وهناك مصدر رسمي يؤكد علي ان النتائج قد ظهرت بالفعل الوقت الحالي ، والجدير بالذكر ايضا ان نسبة نجاح طلاب الشهادة الابتدائية مرتفعة جدا الحالي عن العام الماضي فلا داعي للقلق او التوتر ، وسوف تظهر النتيجة علي هيئة الوان.

رابط الحصول علي نتائج 6 ابتدائي ترم ثاني

يعاني عدد كبير جدا من طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي من عدم تمكنهم في الحصول علي نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وذلك بسبب حدوث مشكلة في الموقع الرسمي الخاص بالوزارة وجاري حل هذة المشكلة من قبل الجهات المختصة وبعد ذلك سوف يتم رفع النتائج بالاسم ورقم الجلوس علي اوجة الجميع ، وسوف يتم اصدار كشوفات باسماء الاوائل بعد قليل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *