رسميا .. تم إيداع مكرمة رمضان 1444 “افحص قيمة المكرمة الخاصة بك وموعد إستلامها”

موعد صرف مكرمة رمضان 1444 هو اصبح أكثر سؤال متداول عي منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الرقمية في المملكة العربية السعودية ، حيث كثر الاستفسار من مستفيدي راتب الضمان الاجتماعي المطور عن موعد صرف مكرمة رمضان 2023 والتي أمر بصرفها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كنوع من المعونات العينية التي تؤكد به وقوف المملكة جانبا بجنب المواطن السعودي الذي يندرج تحت بند المواطن الأشد حاجة وفقرا. الديوان الملكي أصدر مرسوما في الأعوام السابقة بإدراج مكرمة رمضان المليكة تحت بند المساعدات التي تشرف عليها دائرة البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع دائرة الضمان الاجتماعي المطور بصفتها الجهة التي تشرف على إدراج الأسماء من قائمة المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي المطور.

مكرمة رمضان 2023 لمستفيدي من راتب الضمان الاجتماعي

بعد صدور القرار الملكي والمرسوم الذي امر به الملك سلمان بن محمد خادم الحرمين الشريفين تم إيعاز مهمة إدراج أسماء المستفيدين من مكرمة رمضان 2023 إلي وزارة التنمية الاجتماعية باعتبارها الجهة التي تمتلك أكبر قاعدة بيانات للفئات الأشد فقرا من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية .كما تقوم دائرة الموارد البشرية بإدراج أسماء المستفيدين من المكرمة الملكية من قوائم المستفيدين من رواتب الضمان الاجتماعي.

موعد صرف مكرمة رمضان 2023

جرت العادة في الأعوام السابقة أن تقوم دائرة الموارد البشرية ووزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المبلغ المالي الخاص بمكرمة رمضان بالتزامن مع راتب الضمان الاجتماعي ، إما أن يكون بنفس يوم استلام الراتب أو بعدها بأيام قليلة . لذلك نتوقع موعد صرف مكرمة رمضان للعام الهجري 1444-2023 أن يكون بالتوازي مع نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل ، بهذا يكون موعد صرف قيمة المكرمة الملكية الخاصة برمضان بتاريخ 11 أبريل 2023. قسم الأمور المالية في دائرة الموارد البشرية صرح بأن مبلغ مكرمة رمضان للعام الحالي تم إيداعه فعلا في كافة فروع البنوك المنتشرة بالمملكة , ولم يتبق إلا أيام قليلة تفصلنا عن صرفه من قبل المستفيدين مؤكدا أن مكرمة رمضان تصرف لمرة واحدة فقط وتكون المعونة مخصصة لشهر رمضان.

كيف يمكن الاستفادة من مكرمة رمضان 2023 وشروط الحصول عليها:

بعض القواعد والشروط تم وضعها بداية من الجهات المشرفة على صرف مكرمة رمضان 2023 ، لذلك لا يمكن لأي شخص الاستفادة من المكرمة الرمضانية إلا أن يكون أتم هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم للاستفادة من هذه المكرمة حاصل على الجنسية السعودية.
  • أن يكون المتقدم والمستفيد من المكرمة الملكية من أصحاب الأهلية وتم ادراج اسمه ضمن قوائم المستفيدين من رواتب الضمان الاجتماعي .
  • أن يكون المستفيد من المكرمة مقيم فعليا بالمملكة ولديه إقامة دائمة.
  • ألا يكون راتب المستفيد المستحق للمكرمة يزيد عن 3000ريال شهريا
  • تشمل مكرمة رمضان 2023 الأرامل والمطلقات والافراد المستقلين وأرباب الأسر أصحاب الدخل المحدود بحد أقصي 3000 ريال سعودي .

قيمة مكرمة رمضان لعام 2023 وآلية إيداع المكرمة لمستفيد راتب الضمان :

سوف يتم إيداع القيمة المالية في البنوك بعد إدراج كشف الأسماء في الكشوفات وسوف تكون لمرة واحدة في العام وتكون وفق الترتيب التالي:

  • كل فرد من أفراد العائلة سوف يستحق مبلغ 500 ريال سعودي .
  • رب الأسرة سوف يكون من نصيبه 1000 ريال .
  • الحد الأقصى المالي للمكرمة لكل أسرة 3000 ريال سعودي .
  • الحد الأدنى للمكرمة سيكون بواقع 2000 ريال سعودي.
  • سيستفيد جميع أفراد العائلة والمندرجين تحت اسمه من المكرمة الرمضانية .
  • تختلف القيمة المالية للمكرمة من أسرة لأخرى.

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *